منطقة اللسان فى راس البر صور و معلومات ستندم ان لم تعرفها

من أجمل المناطق في رأس البر .. وفي مصر كلها .. إن لم يكن في العالم .. هو هذا المكان .. المسمى بمنطقة اللسان ..

قال تعالى:﴿مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ(19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَا يَبْغِيَانِ(20) فَبِأَيِّ آلاء رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ(21) )

وقال: (وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَحْجُورًا ).

مكان مميز وله طبيعة خاصة ساحرة تأسر القلوب .. وأعتقد أن كل مَنْ سبق له زيارة رأس البر قد زار هذا المكان الرائع وترك في نفسه ذكرى جميلة حتى الآن ..

هنا .. كما قولت لكم سابقًا .. حيث يلتقي نيلنا الخالد .. الذي يعشقه أهل القاهرة .. مع مياه البحر المتوسط .. الذي يذوب في عشقه أهل الإسكندرية .. ليجتمعا في مكانٍ واحد .. في منطقةٍ أقل ما توصف به بأنها رائعة الجمال .. حيث المنظر الخلاب الأخاذ يحتضن اللون الأخضر من زرع أخضر وورود ونخيل .. يغطيه رذاذ البحر المنعكس عليه أشعة الشمس وخليفته شاطئ النيل .. في مشهدٍ يُظهر روعة وبريق المكان ..

هنا .. حيث يرتمي نهر النيل في أحضان البحر المتوسط بعد رحلته الطويلة من منابعه الأصلية ..

إنها منطقة التقاء النيل الخالد بالبحر المتوسط وهـي عبـارة عـن حاجز خرساني أُقيم عند السـاحل الشـرقي لرأس البـر لوقاية الساحل الشمالي من التآكل ..

وماء النيل معروف بخصائصه العذبة وكثرة الشوائب المسماة بالطمي .. ويظهر ذلك في لون المياه المائل للبني .. أما ماء البحر فهو معروف بملوحته وشفافيته وميله للون الأزرق .. وهنا المعجزة .. فلا يختلط المائين .. ولا يبغي أحدهما على الأخر .. ولا يختلطان ..

وكأنهما صديقين مشتاقين لبعضهما الأخر .. فيرتمي كل منهما في أحضان الأخر في شوقٍ ولهفة .. فلا يمكن أن يجور أحدهما على الأخر ..

هناك في هذا المكان الذي يشهد فيه النيل الخالد على لقاء لؤلوة المصايف مع حبيبها وعاشقها البحر المتوسط .. ليشهدوا جميعًا على لقاء الأحبة الذين يأتوا إلى هذا المكان دومًا .. وكأن هذا المكان منبع للعشق وحامي للحب بكل صوره ..

 

وقد تم تطوير منطقة اللسان والفنار الموجود بها لتتواكب مع التنسيق الحضاري للمـدينة .. فهذه المنطقة هي ملتقى لرواد المصيف وقت الغروب وفي نزهات المساء لقضاء أسعد الأوقات بين نسيم البحر وصوت ارتطام الأمواج بالشاطئ والتمتع بجمال الطبيعة وروعة الموقع الذي ينفرد به المصيف.

إلى جانب التطور الهائل الذي حظيت به المنطقة وتكثيف الرقعة الخضراء بها بشكل منقطع النظير في مثل هذه الأماكن .. بالإضافة لعدد من المحلات والكافيتريات ودار للعرض السينمائي أسفل اللسان.

ويتم حاليًا بناء فندق سياحي 5 نجوم بهذه المنطقة حيث قارب على الانتهاء وتم تصميمه على أعلى المستويات ليتناسب مع طبيعة المكان الساحرة .. فتستطيع أن ترى هناك النيل والبحر معًا بصحبة اللون الأخضر الذي يخطف العين إلى جانب الخدمات المتنوعة لراحة رواد المنطقة..

المصدر

One Response to “منطقة اللسان فى راس البر صور و معلومات ستندم ان لم تعرفها”

  1. Carla Says:

    I’m imrpessed. You’ve really raised the bar with that.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s


%d bloggers like this: